منتدي خــافــيــنــو الــشــبــح


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة:

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو

وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي http://tx2.engine.flamingtext.com/netfu/tmp20031/coollogo_com-876612896.gif


سنتشرف بتسجيلك !

وشكرا

ادارة المنتدي


منتدي خــافــيــنــو الــشــبــح
 
الرئيسيةللدخول لشات سيزاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءمركز ليدي ماريا للرفعالتسجيلدخولأضغط هنا لدخول شات خافينو
اهلا وسهلا بكل الاعضاء الجدد واتمني ان يحوز المنتدي علي اعجابكم واتمني المداومه والمشاركه واتمني التوفيق للجميع***المدير العام للمنتدي خالد
حريقا اهلا وسهلا بيك ف يالمنتدي واسره المنتدي تتمني وقتآ ممتآ ***المدير العام للمنتدي خالد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 خبر عاجل { مقتل القذافى}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: خبر عاجل { مقتل القذافى}   الخميس أكتوبر 20, 2011 10:11 pm

! كيمو البورسعيدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل { مقتل القذافى}   الخميس أكتوبر 20, 2011 10:14 pm

سرت، بنغازي، طرابلس - ، وكالات - أكد رئيس الوزراء الليبي محمود جبريل اليوم الخميس مقتل العقيد معمر القذافي في مسقط رأسه سرت، وبثت صورته مقتولاً قنوات فضائية عدة. وعرض تلفزيون "الجزيرة" لقطات للقذافي قبل مقتله وقد احاط به مقاتلون ووجهه ملطخ بالدماء.

من جهته قال خليفة حفتر قائد القوات البرية في المجلس الوطني الانتقالي ان سرت "تحررت بالكامل" الخميس. واضاف حفتر: "تم تحرير سرت وبمقتل (العقيد معمر) القذافي سقط نظامه وتم تحرير ليبيا بالكامل ومن كان يقاتل معه قتل او تم القبض عليه". وتابع: "الان نستطيع ان نقول ان القذافي مات وليبيا تحررت". ونقلت قناة "العربية" عن مراسلها ان جثة القذافي وصلت الى مدينة مصراتة، ووضعت في مركز افريقيا التجاري المعروف بسوق التوانسة جنوب المدينة لتأكيد مقتله.

وحول مصير سيف الاسلام، قال مسؤول في المجلس الانتقالي أنه لا يعلم إن كان سيف الاسلام قتل أو اعتقل. وكانت مصادر أكدت لـ "العربية" مقتل سيف الاسلام ووصول جثته إلى مصراتة.

كما بثت قناتا "العربية" و"الجزيرة" ان المعتصم القذافي نجل العقيد معمر القذافي اعتقل حياً، ولكن محمد ليث احد قادة قوات النظام الجديد التي كانت تقاتل في سرت قال لاحقاً "لقد عثرنا عليه (المعتصم) مقتولا. وضعنا جثته وكذلك جثة (وزير الدفاع في النظام المخلوع) ابو بكر يونس جابر في سيارة اسعاف لنقلهما الى مصراتة".


وقد أكد مسؤول عسكري بالمجلس الانتقالي لـ "رويترز" أن المعتصم القذافي قتله مقاتلون من المجلس اثناء محاولته قتال محتجزيه، وذلك بعد أنباء عن أن مراسل "رويترز" رأى تسجيلا مصورا اليوم الخميس للمعتصم ابن القذافي المعتقل وهو يرقد على سرير وملابسه ملطخة بالدماء لكنه على قيد الحياة.

وأضاف أن المعتصم كان ملتحيا ويرتدي قميصا ملطخا بالدماء ومصابا لكنه كان على قيد الحياة اثناء التقاط الصور.

كيفية مقتل القذافي

وعن كيفية مقتل القذافي، اكد محمد ليث أن القذافي كان مسلحا وقتل اثناء محاولته الفرار، وأضاف ان القذافي "كان داخل سيارة جيب كرايزلر اطلق عليها الثوار النار فخرج منها وحاول الفرار، وهو هارب دخل في حفرة محاولا الاختباء. اطلق عليه الثوار النار، فخرج وهو يحمل في يده كلاشنيكوف وفي اليد الاخرى مسدسا، تلفت يمينا ويسارا وهو يقول : شنه فيه (ماذا يحصل)، واطلقوا عليه النار فاصيب في الكتف وفي الرجل وقتل على الاثر".

وكان عبد المجيد مليقطة المسؤول في المجلس الوطني الانتقالي الليبي اعلن لـ (رويترز) ان العقيد القذافي توفي اليوم الخميس متأثرا بجروح أصيب بها لدى اعتقاله قرب مدينة سرت مسقط رأسه. وأضاف أن القذافي اعتقل وانه اصيب في ساقيه فجر اليوم الخميس بينما كان يحاول الفرار في قافلة قصفتها طائرات حلف شمال الاطلسي. وقال مليقطة: "أصيب أيضا في رأسه (...) كان هناك إطلاق نار كثيف على مجموعته وتوفي".

وسئل عما اذا كانت هناك أدلة مصورة تثبت وفاة القذافي فقال "لدينا الصور" لكنها ليست متاحة الان.

وكان عبد الحكيم بلحاج رئيس المجلس العسكري في طرابلس اكد لقناة "الجزيرة" أن معمر القذافي قتل "فعلا".

وفي بنغازي، اعلن الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة الخميس مقتل العقيد القذافي.

وقال غوقة في مؤتمر صحافي في بنغازي: "نعلن للعالم ان القذافي قتل على ايدي الثوار"، معتبرا انها "لحظة تاريخية ونهاية الديكتاتورية والطغيان".

صورة الجثة

واكد مسؤول عسكري ليبي أن صورة الجثة التي بثتها قنوات تلفزيونية هي صورة جثة القذافي. وبثت الصورة قنوات تلفزيونية مثل "الجزيرة" و"العربية" وشبكة "سي ان ان" الاميركية.

وذكرت الانباء ان من المقرر أن يعقد رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل مؤتمرا صحافيا "بعد قليل" يعلن فيه النبأ.

كما صرح محمد ليث احد القادة القادمين من مصراتة لوكالة (فرانس برس): "لقد اعتقل القذافي واصيب بجروح خطيرة لكنه لا يزال يتنفس"، مؤكدا انه رأى بنفسه القذافي.

واشار الى القذافي كان يرتدي زيا اخضر وعمامة على الراس.

كذلك قال مقاتل ليبي إن القذافي كان مختبئا في موقع تحت الأرض في سرت وكان يصيح "لا تطلقوا النار (...) لا تطلقوا النار".

من جهتها نفت قناة الليبية الموالية للقذافي ان يكون قد اعتقل او قتل كما افادت معلومات واردة من مدينة سرت لدى سقوطها بايدي مقاتلي المجلس الانتقالي الليبي.

وقالت القناة على موقعها على شبكة الانترنت "لا صحة للانباء التي يتداولها عملاء الناتو (حلف شمال الاطلسي) عن القبض على الاخ القائد معمر القذافي"، مؤكدة انه "بصحة جيدة ولا وجود لتلك الاشاعات التي تبثها قنوات العهر الاعلامي".

واضافت "انها ليست المرة الاولى التى يلجأون فيها الى تلك الاساليب الوضيعة من اجل اضعاف معنويات المجاهدين".

ردود الفعل

وفي ردود الفعل الدولية على خبر مقتل القذافي، قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان يوم مقتل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي هو يوم تاريخي للشعب الليبي. واضاف ان "الطريق بالنسبة الى ليبيا وشعبها سيكون صعبا وحافلا بالتحديات. حان الوقت الان ان يتوحد جميع الليبيين".

وتابع بان كي مون الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي خصصه للتطورات الليبية "فلنقر فورا بان هذا الامر ليس سوى نهاية البداية".

وقال ايضا: "على مقاتلي الجانبين ان يسلموا اسلحتهم ويتوحدوا بسلام. انه وقت اعادة الاعمار وتضميد (الجروح)، وقت نبل الاخلاق وليس للثأر".

واضاف: "فيما تمهد السلطات الانتقالية للانتخابات وتتخذ اجراءات كثيرة اخرى لاعادة اعمار البلد الجديد، ينبغي ان تكون الاولوية للمشاركة والتعددية".

وتابع الامين العام للمنظمة الدولية "على جميع الليبيين ان يكونوا ممثلين في حكومة البلاد، ان التطلعات الكبيرة خلال ايام الثورة الطويلة والنزاع ينبغي ان تترجم بفرص وعدالة للجميع".

برلسكوني

وصرح رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني الذي صور نفسه حتى وقت قريب على انه صديق للزعيم الليبي الهارب معمر القذافي إن التقارير القائلة بان الزعيم الليبي المخلوع اسر تمثل "نهاية الحرب " في ليبيا. وأضاف رئيس الوزراء الايطالي : "الان انتهت الحرب".


كذلك قال قائد عسكري في المجلس الوطني الانتقالي إن موسى ابراهيم الناطق السابق باسم حكومة الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي اعتقل قرب مدينة سرت اليوم الخميس.

ميركل

وفي برلين، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الخميس ان ليبيا اصبحت الآن حرة للشروع بداية جديدة والقيام بإصلاحات ديمقراطية سلمية بعد موت معمر القذافي.

وقالت ميركل في بيان: "هذا ينهي حربا دمويا شنها القذافي ضد شعبه. الطريق الآن ممهد لبداية سياسية جديدة وبسلام. ألمانيا تشعر بارتياح وسعادة غامرة بهذا الشأنّّّ. ليبيا يجب أن تقوم الآن باصلاحات سياسية لضمان عدم ضياع إنجازات الربيع العربي".

ساركوزي وجوبيه

واعتبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس ان مقتل معمر القذافي يشكل "مرحلة رئيسية" لتحرير ليبيا، معتبرا ان "صفحة جديدة" تفتح بالنسبة الى الشعب الليبي.

وقال ساركوزي في بيان ان تحرير مدينة سرت يشكل "بداية عملية تولاها المجلس الوطني الانتقالي لارساء نظام ديموقراطي في ليبيا تشارك فيه كل المكونات ويضمن الحريات الاساسية".

بدوره قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان مقتل القذافي يمثل نهاية 42 عاما من الطغيان وبداية الديمقراطية في ليبيا.

واضاف جوبيه للصحافيين اثناء زيارة الى نيودلهي "انها بداية عهد جديد (...) بداية الديمقراطية واعادة الاعمار في ليبيا".

المانيا

وفي برلين، أعرب وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله اليوم الخميس عن أمله في تحول ليبيا إلى الديمقراطية بعد انباء مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي.

وعبر فيسترفيله عن توقعات برلين "بأن يتمكن شعب ليبيا من بدء فصل ديموقراطي جديد بعد عقود من الحكم الدكتاتوري".

كاميرون

وأشاد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الخميس بـ"شجاعة" الليبين الذين حرروا بلادهم وقال إنه من المهم تذكر ضحايا نظام معمر القذافي الكثيرين.

وبناء على التقارير التي قالت إن الزعيم الليبي السابق قتل، قال كاميرون إنه "فخورا" بالدور البريطاني في وضع نهاية للنظام.

وأضاف :" يتعين أيضا ان نتذكر الليبيين الكثيرين جدا الذين لقوا حتفهم على يد هذا الديكتاتور الوحشي ونظامه".

وتابع ان الليبيين امامهم الان فرصة أكبر لبناء مستقبل قوي وديمقراطي. ، و"سوف نساعدهم ونعمل معهم".

مقتل ابو بكر يونس

وأضاف القائد العسكري عبد الحكيم الجليل أنه رأى جثة أبو بكر يونس جابر قائد القوات المسلحة التابعة للقذافي.

وقال لـ (رويترز) إنه رأى جابر بعينيه وأظهر صورا لجثته وأضاف أن إبراهيم اعتقل أيضا وإن كليهما نقلا إلى غرفة العمليات التابعة لقوات المجلس الوطني الانتقالي.

من جهة أخرى، اكد طبيب لوكالة "فرانس برس" الخميس ان ابو بكر يونس وزير الدفاع في نظام العقيد معمر القذافي قتل في سرت.

وقال الطبيب عبد الرؤوف انه "تعرف الى جثة ابو بكر يونس جابر" صباح اليوم الخميس في مستشفى سرت الميداني. وذكرت صحافية من وكالة "فرانس برس" ان جثته نقلت بسيارة "بيك آب".

وكانت قوات المجلس الوطني الانتقالي قد اعلنت سيطرتها الكاملة على المدينة. ورفع مقاتلو الحكومة الليبية الموقتة العلم الوطني الجديد فوق وسط سرت اليوم الخميس بعد أن أتموا سيطرتهم على مسقط رأس الزعيم المخلوع معمر القذافي.

وقال شاهد من "رويترز" إن قوات المجلس الوطني الانتقالي أطلقت قذائف المدافع ابتهاجا أثناء رفع العلم على مبنى ضخم بالمدينة التي ظلت تحت حصار قوات المجلس الانتقالي لما يقرب من شهرين.

وكانت القوات أعلنت في وقت سابق اليوم سيطرتها على مسقط رأس الزعيم المخلوع. وقال العقيد يونس العبدلي قائد العمليات في الشطر الشرقي من المدينة "تم تحرير سرت".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samsmah
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 88
نقاط : 113
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل { مقتل القذافى}   الخميس ديسمبر 08, 2011 2:17 pm

احسن راج وريح شعبه منه ومن ظلمه

بس نكته حتوحشنا

القذافي يقول لا تثق بامك ولا بابيك ولا بعمك ولا بخالك ولا باختك ولا اخيك فقط ثق باهلك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

طبعا القذافي لا تجوز عليه الرحمه

تقبل مروري






إذا حَـرمتكَ الحَياهَ مِنْ حٌضنْ مَنْ تٌـحِبْ ... فَلأ تَـرميَ نَـفَـسِكَ بِ حُضنْ مَنْ تَكرهَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبر عاجل { مقتل القذافى}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي خــافــيــنــو الــشــبــح :: قسم اخبار الفنانين-
انتقل الى: